أبو بكر يحط الرحال في بشكتاش بعد رحيله عن النصر

أعلن نادي بشكتاش التركي، السبت 21 يناير/ كانون الثاني، التعاقد مع المهاجم الكاميروني فينسينت أبو بكر، بعد مغادرته نادي النصر السعودي؛ لإفساح المجال لتسجيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعاد أبو بكر إلى بشكتاش بعد عام ونصف العام من مغادرة إسطنبول، وكتب النادي التركي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “فينسينت أبو بكر رسميًّا نسر أسمر مرة أخرى!”، مشيرًا إلى عودة المهاجم عشية عيد ميلاده الحادي والثلاثين، بعد موسمين قضاهما مع نادي إسطنبول في 2016-2017 و2020-2021.

وكان المهاجم الكاميروني قد وجد نفسه في موقف غريب في بداية شهر يناير الجاري، عندما أنهى ناديه السابق النصر عقده، لتحرير أحد المراكز الثمانية المتاحة لديه لضمّ لاعبين أجانب وفق لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لفتح المجال أمام تسجيل رونالدو الوافد الجديد.

وتواصلت لعبة المراكز عندما غادر المهاجم الهولندي فوتر فيغورست المُعار من بيرنلي الإنجليزي إلى بشكتاش، لينهي الموسم في مانشستر يونايتد لتعويض رحيل رونالدو نفسه عن “الشياطين الحمر”، ومن ثم، بات ممكنًا لأبو بكر العودة إلى النادي التركي الذي لم يحدد مدة العقد الجديد، لكن تقارير صحفية متنوعة ذكرت أن اللاعب وقّع عقدًا مع بشكتاش حتى يونيو/ حزيران 2025.

وشارك أبو بكر مع منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022 وسجّل هدف الفوز التاريخي على البرازيلي (1-صفر) في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في المونديال الماضي.

وانضم أبو بكر، صاحب الـ30 عامًا، إلى النصر في يوليو/ تموز 2021 في صفقة انتقال حر، وقد شارك الدولي الكاميروني مع “فارس نجد” في 39 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 13 هدفًا، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وفقًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة