أرسنال يفرض شرطا غريبا.. التونسي عمر الرقيق يعود إلى هولندا

عاد المدافع الدولي التونسي عمر الرقيق لخوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الهولندي؛ إذ أعلن فريق سبارتا روتردام الهولندي مساء الاثنين 20 يونيو/ حزيران عن تعاقده مع المدافع صاحب الـ20 عاما بنظام الإعارة قادماً من نادي أرسنال الإنجليزي.

وتوقعت تقارير متنوعة أن الرقيق لن يلعب في صفوف أرسنال الموسم القادم 2022-23 وهو ما تم بالفعل، حيث عاد اللاعب التونسي إلى هولندا، ليحاول إحياء مسيرته من النقطة التي انطلق منها، بحسب ما أشار إليه مراقبون.

وارتبطت بداية مسيرة عمر الرقيق مع كرة القدم بتنقلات شقيقه الأكبر كريم خلال مسيرته الاحترافية، حيث بدأ اللاعب الجديد لسبارتا روتردام مشواره الكروي في سن السادسة مع أكاديمية نادي فينورد الهولندي، وبعد 3 أعوام فقط انتقل إلى الكرة الإنجليزية، حيث لعب شقيقه لمانشستر سيتي، ومن ثم عاد عمر الرقيق إلى هولندا من بوابة “بي إس في آيندهوفن” في عام 2014 وهو في سن 13 عاما، ثم انتقل إلى أولمبيك مارسيليا تزامنا مع احتراف شقيقه اللعب مع فريق الجنوب الفرنسي.

وفي هرتا برلين، لعب عمر الرقيق لمدة 4 سنوات، وهناك تدرج في كل الفئات السنية ووصل للفريق الأول موسم 2019-2020 ليقضي أفضل سنوات تكوينه مع فريق العاصمة الألمانية، في حقبة انتهت بالرحيل في يناير/ كانون الثاني 2021 صوب نادي أرسنال، عبر صفقة ناهزت قيمتها مليون يورو، وبعقد يمتد حتى يونيو 2023.

وكان عمر الرقيق على وشك التوقيع مع نادي ليل الفرنسي، قبل أن يختار التوقيع لفريق سبارتا روتردام الذي وافق على شروط أرسنال كاملة، وأهمها ضمان النادي اللندني خوض الرقيق نسبة 75% من مباريات سبارتا روتردام خلال الموسم الكروي المقبل من الدوري الهولندي الممتاز، والا سيكون مُجبرا على دفع غرامة تصل قيمتها إلى مليون يورو، وذلك بحسب مصادر صحيفة مُقربة من اللاعب.

ويُعد شرط أرسنال المفروض على سبارتا روتردام مماثلا لشروط تحرص أندية على فرضها لإعارة لاعبيها في سوق الانتقالات، وحسب متابعين، فإن هذه الشروط تُدرج في خانة “الشروط الغربية في عالم كرة القدم”.

يُذكر أن عمر الرقيق اختار تمثيل منتخب تونس، ولعب معه حتى الآن 3 مباريات دولية، على عكس شقيقه كريم الرقيق (27 عامًا) الذي دافع عن ألوان المنتخب الهولندي، ويعمل الاتحاد التونسي حاليًا على تغيير جنسيته الكروية من الهولندية إلى التونسية، رغم صعوبة الملف بسبب خوض اللاعب 4 مباريات دولية مع منتخب هولندا الأول.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى