احتفال باليوم الوطني للتاجر بالرباط

بمناسبة اليوم الوطني للتاجر الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، كدلالة على الدور الحيوي الذي يضطلع به التاجر المغربي في تنمية النسيج الاقتصادي، وتفعيلا للمهام المنوطة بالغرف وتعزيزا لفعاليتها، وضمان مواكبتها وانخراطها الفعلي في المخططات والبرامج الاقتصادية التي يعكف المغرب على بلورتها، تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة،” اليوم الوطني للتاجر “، تحت شعار: “الرقمنة وسيلة أساسية لعصرنة التجارة” من 21إلى 24 يونيو 2022، بالمقر المركزي للغرفة.

وحسب بيان الغرفة تعتبر هاته التظاهرة فرصة لتسليط الضوء على الدور المحفز للتاجر المغربي، كفاعل مركزي للتنمية، والوقوف على تطلعات ومساهمات التجار الكفيلة بتحقيق تنمية متوازنة، هذا مع ضمان الحماية للتاجر وتوفير مناخ اقتصادي واجتماعي ملائم له.

من جهة أخرى، ستساهم هاته الفعالية في تأهيل ومواكبة التجارة الداخلية، ووضع اللبنات الأساسية لعصرنة القطاع وتطويره وتأهيله، من خلال مواكبة وتسريع عملية رقمنة القطاع، والتحفيز والتشجيع على استعمال أدوات رقمية مبتكرة ذات قيمة مضافة لصالح التجار والمستهلكين سواسية.

كما سيتم على هامش هاته الفعالية تنظيم ورشات عمل تؤطرها مؤسسات مختصة، بالإضافة الى أروقة مؤسساتية لتقديم خدمات خاصة بالتجار.

يشارك في هذه التظاهرة الوزارة الوصية على القطاع والمؤسسات العمومية، النقابات والمنظمات  والفدراليات المهنية العاملة في القطاع التجاري.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى