الأمين الطاهري البقالي يثير مآل توصيات المهمة الاستطلاعية لبعض قنصليات المملكة بالخارج

وجه النائب البرلماني الامين الطاهري البقالي، بإسم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالًا شفويا، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول مآل توصيات المهمة الاستطلاعية المؤقتة لبعض قنصليات المملكة بالخارج.

و أوضح النائب البرلماني في سؤاله، أنه خلال الولاية التشريعية العاشرة، قام مجلس النواب على مستوى لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بمهمة استطلاعية مؤقتة لزيارة بعض قنصليات المملكة المغربية بالخارج.

وتابع النائب الإتحادي، أن ذلك بهدف الوقوف على بعض المشاكل التي يعانيها أفراد الجالية المغربية، ومنها اضطرار المزدادين منهم بالمغرب إلى الرجوع إلى مسقط الرأس للقيام بتصحيح الأخطاء بالأسماء بعقود الازدياد، ثم تعقيدات المساطر الخاصة باستخراج الوثائق الإدارية.

و سجل، بأن هذه المهمة رفعت رزمة من التوصيات التي تقترح حلولا لمعظم المشاكل المرتبطة بالخدمات الإدارية التي يواجهها أفراد الجالية المغربية.

وعلى هذا الاساس ساءل النائب البرلماني، وزير الخارجية عن الإجراءات الفعلية التي اتخذتها الوزارة، استجابة وتفعيلا لتوصيات هذه المهمة الاستطلاعية.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة