الأهلي يواجه الزمالك اليوم السبت في قمة الدوري المصري رقم 125

يستضيف ملعب القاهرة الدولي اليوم السبت مباراة القمة المصرية لكرة القدم بين الغريمين الأهلي والزمالك، برسم الجولة الـ 14 لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويتصدر الأهلي حاليا جدول الدوري المصري برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فريق فيوتشر صاحب المركز الثاني، فيما يأتي الزمالك في المرتبة الرابعة ومعه 26 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف بيراميدز صاحب المركز الثالث.

ويدير ديربي القاهرة الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، والذي أدار لقاء المنتخبين السعودي والأرجنتيني في مونديال 2022 في قطر، والذي انتهى بفوز الأخضر السعودي بنتيجة 2-1.

يخوض الأهلي مباراة الغد بمعنويات مرتفعة، بعد تأهل الفريق الأحمر إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، عقب فوزه يوم الثلاثاء الماضي على سموحة بنتيجة 3-1 برسم الدور نصف النهائي للمسابقة، ليحجز مقعده في نهائي الكأس للموسم الثالث على التوالي.

كما يتربع الأهلي على قمة الدوري بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة، تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، حيث لعب الفريق 13 مباراة حتى الآن، فحقق 9 انتصارات، وتعادل 4 مرات، ولم يتلق أي هزيمة.

أما الزمالك فيعيش فترة صعبة خلال الفترة الحالية مع مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا، بسبب تراجع نتائج الفريق الأبيض مؤخرا، حيث لم يحقق الزمالك أي انتصار في مبارياته الأربع الماضية، بعدما تعادل مرتين مع الداخلية بنتيجة 1-1، والاتحاد السكندري بدون أهداف، وتلقى هزيمتين أمام أسوان بنتيجة 1-2، وأخيرا أمام بيراميدز بضربات الترجيح في الدور نصف النهائي لكأس مصر، ليودع الزمالك البطولة التي يحمل لقبها من الموسم الماضي.

الزمالك حامل اللقب تراجع في ترتيب الموسم الجاري للدوري المصري للمركز الرابع، بعدما جمع 26 نقطة من 13 مباراة لعبها حتى الآن بالمسابقة، نجح خلالها في الفوز بـ 7 مباريات، وتعادل في 5 مباريات، وتعرض لخسارة واحدة. كما يسعى الزمالك للثأر من هزيمته الأخيرة أمام الأهلي بهدفين دون رد، في شهر أكتوبر الماضي، في لقاء السوبر المصري الذي أقيم على ملعب العين في الإمارات.

ويغيب عن الأهلي في مباراة القمة مدافعه محمود متولي بداعي الإيقاف، وكذلك ياسر إبراهيم بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول قدرة كل من عمرو السولية ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي على المشاركة في اللقاء بسبب عدم الجاهزية البدنية.

وستشهد قائمة نادي القرن في مواجهة الغد، تواجد لاعبه الجنوب إفريقي بيرسي تاو بعد شفاءه من الإصابة، بالإضافة إلى محمود عبد المنعم “كهربا” العائد بعد فترة غياب طويلة بسبب الإيقاف، حيث شارك في اللقاء الماضي أمام سموحة، لأول مرة منذ 6 أشهر، ونجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين آخرين.

على الجانب الآخر، يدخل الزمالك المباراة بصفوف مكتملة، وبتواجد القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في الرباعي أحمد مصطفى زيزو والتونسي سيف الجزيري والقائد محمود عبد الرازق شيكابالا، والوافد الجديد مصطفى شلبي. ويعد لقاء السبت، القمة المصرية رقم 125 بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات بطولة الدوري فقط، حيث يقف تاريخ المواجهات بينهما في صف النادي الأهلي.

في 124 مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، نجح الفريق الأحمر في تحقيق 47 انتصارا، مقابل 27 فوزا لأبناء القلعة البيضاء، بينما سيطر التعادل على 51 لقاء بينهما.

وتعد نتيجة مباراة القمة المصرية في موسم 2001-2002، هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري، والتي فاز فيها الأهلي على غريمه الزمالك بنتيجة 6-1. 



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة