"القضية الوطنية: المسارات الدبلوماسية والرهانات الاستراتيجية" موضوع ندوة وطنية السبت المقبل بزاكورة

ويهدف هذا اللقاء المنظم بشراكة مع المجلسين الاقليمي والجماعي لزاكورة وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ومنتدى بني زولي للتنمية والتواصل، إلى التعرف على آخر المستجدات في قضية الصحراء المغربية وتكريس الاعتراف الدولي بسيادة المملكة الكاملة على صحرائها.

وحسب المنظمين، فإن هذه الندوة ستشهد مشاركة نخبة من الأكاديميين والمثقفين والباحثين والخبراء من بينهم عبد الرحيم منار سليمي، عمر شرقاوي، سعيد خمري، حسن دنان، محمد الداودي، أحمد الميساوي، عبد الكبير أجميعي، محمد شادي، ومهدي منشيد ورشيد المدور.

وستشكل هذه الندوة، بضيف المصدر ذاته، فرصة لتسليط الضوء على التطورات الإيجابية التي حققها المغرب في قضية الصحراء المغربية، والمتجلية بشكل خاص في الدعم الدولي المتزايد لمشروع الحكم الذاتي كحل جدي وواقعي لهذا الصراع المفتعل.

وستخصص الجلسة الأولى من هذه الندوة لبحث “السياسة الخارجية للمغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس ودورها في الدفاع عن القضية الوطنية” فيما تتناول الجلسة الثانية “مشروع الحكم الذاتي وفاعليته على المستوى الدبلوماسي “.

وسيتناول المشاركون خلال هاتين الجلستين عدة محاور تتعلق بـ “دور المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية” و “الدفاع عن القضية الوطنية في ضوء الجهوية المتقدمة” و “القضية الوطنية في ضوء أحدث التغييرات الجيو-استراتيجية “.

يشكل موضوع”القضية الوطنية: المسارات الدبلوماسية والرهانات الاستراتيجية”، محور ندوة وطنية ستنظم السبت المقبل بزاكورة، بمبادرة من مختبر القانون العام وحقوق الإنسان التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية.
19 يناير 2023
 زاكورة



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة