بايتاس: لا نية للحكومة في الإغلاق بسبب الموجة الوبائية وإضراب ناقلي الغاز مشكل داخلي مع الشركات

أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هذه الأخيرة لم تناقش موضوع الجرعة الرابعة من لقاح “كورونا”، داعيا المواطنين إلى التعجيل بأخذ الجرعة الثالثة.ص

وقال بايتاس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية إن الحكومة لا نية لها في الذهاب نحو الإغلاق، بل تريد أن يكون الموسم السياحي الحالي ناجحا، لتحقيق مجموعة من الأهداف التي يحتاجها الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل الصعوبات الفلاحية لهذه السنة.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير إلى أن إضراب موزعي الغاز هو مشكل داخلي بين الموزعين والشركات، وأن الحلول لهذا المشكل تكمن في الفضاء الداخلي بين هذين الطرفين، رغم أن الحكومة واكبت الاجتماعات بين الجانبين.

وعلاقة بدعم مهنيي النقل، فقد أكد بايتاس أن الحكومة تدعم للشهر الثالث هذا القطاع لعدم تضرر المواطن المغربي، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس الزيادة في هذا الدعم في ظل استمرار ارتفاع المحروقات.

وقال إن الحكومة ستقرر بناء على الارتفاع الذي سيكون الشهر المقبل إضافة دعم آخر للمهنيين، لكن في حال انخفاض الأسعار فسينخفض الدعم، وحين تعود الأسعار لسابق عهدها فستتوقف الحكومة عن تقديمه.

وارتباطا بالتخوفات من الزيادة في أسعار الكتب المدرسية في ظل موجة الغلاء الحالية، فقد نفى المتحدث أن تطال الكتب أي زيادة رغم توصل الحكومة بطلب من الناشرين، وسيتم العمل على إيجاد الحلول.

 



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى