بعد توقيع اتفاقية توأمة .. وفد إيطالي يزور الداخلة لتعزيز التعاون

حل أمس الجمعة بمدينة الداخلة وفد عن مدينة‘‘ فيبو- فالنسيا‘‘ الإيطالية ومؤسسة‘‘ كلابريا أوروبا‘‘، في زيارة رسمية، تندرج في سياق توأمة مدينتي الداخلة وفيبو – فالنسيا.

وذكر بلاغ لجماعة الداخلة، اطلعت العمق على نسخة منه، أن النائب الأول لرئيس مجلس الجماعة ماء العنين جيبا، إلى جانب النائب الثالث محمد دياني ، والنائبة الخامسة زينب الكوري، وكاتبة المجلس افطمتو امحمدي، ونائبة كاتب المجلس نزهة النقرة، قد كانوا في استقبال الوفد الإيطالي.

وذكر البلاغ أن عمدة مدينة فيبو- فالنسيا الإيطالية ماريا ليماردو كانت على رأس الوفد، إلى جانب رئيس مؤسسة كلابريا أوروبا دومينيكو ناكاري ، وأعضاء آخرين مرافقين لهم.

من جانبها ذكرت صحيفة‘‘ ilvibonese‘‘ الإيطالية أن الوفد حل بمدينة الداخلة المغربية، وقد حظي بحفاوة وترحيب كبيرين، مضيفة أنه قد التقى كذلك بالمدير الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة، نبيل أمزيان، بمقر المركز الجهوي للاستثمار قصد طرح فرص للتبادل التجاري.

وفي السياق ذاته كتبت صحيفة‘‘ gazzetta del sud‘‘ الإيطالية هي الأخرى أن زيارة عمدة فيبو- فالنسيا لمدينة الداخلة المغربية تشكل استكمالا للتعاون الذي بدأ في نونبر 2021، وللتوأمة الموقعة في مارس 2022.

وأضافت أن المدينتين تجمعهما العديد من أوجه التشابه، وأن مدينة الداخلة تشكل ملتقى للتبادلات الثقافية والتجارية، اعتبار لموقعها الجغرافي المطل على المحيط الأطلسي.

ويذكر أنه في 14 مارس 2022 ووقع بالأحرف الأولى على اتفاقية، تندرج في إطار التعاون اللا مركزي بين المغرب وإيطاليا، رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، وعمدة فيبو فالنتيا، ماريا ليماردو، بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وكان الهدف من هذه الاتفاقية، هو فتح آفاقا واعدة لتعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية، السياحية، البيئية، الجمعوية، الثقافية والرياضية، اعتبارا للإقلاع النوعي الذي تشهده جهة الداخلة- وادي الذهب.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة