بنكيران: خطاب الملك أدخل علينا السرور

أبدى عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعادته بمضامين الخطاب الملكي، لاسيما عندما حسم الجدل القائم حول تغيير مدونة الأسرة المتعلقة بالإرث.

 

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تعليقا على الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس السبت بمناسبة عيد العرش إن هذا الخطاب “أدخل علينا السرور”.

 

وأضاف بنكيران في فيديو مصور نشره على موقع حزبه أن خطاب العرش بما ورد فيه من مضامين أكد من جديد أن الملك محمد السادس “يتابع وضع البلد بطريقة جادة وعالية، وأنه، رغم الظروف الصعبة التي يعرفها العالم، يبقى متفائلا ويدعونا للتفاؤل”.

وأشار المتحدث ذاته أن خطاب الملك أكد أن هذا الأخير “يتخذ القرارات والإجراءات اللازمة في الأمور الكبيرة، بما يخفف على المواطنين من تداعيات الأزمات القائمة، هذا الخطاب، يقول ابن كيران، يؤكد أيضا على الدور الأساسي لجلالة الملك في المنظومة السياسية الوطنية المغربية”.

وتابع بنكيران زن جلالة الملك أكد على الاستمرار في تكريس حقوق المرأة المغربية القانونية والشرعية والسياسية، لكي تأخذ مكانها في المجتمع إلى جوار أخيها الرجل، في إطار الحفاظ على الأسرة والحفاظ على مقتضيات المرجعية الإسلامية.

 




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى