تفاصيل قرار حكومي جديد: ممنوع الجوامع فمراكز التخييم التابعة للدولة والملصقات والدعاية الايديولوجية والسياسية حتى هما ممنوعين

كود الرباط//

كشف قرار جديد لوزير الشباب والثقافة والتواصل، رقم 1079.22، عن تفاصيل المعايير التقنية والشروط الواجب توفرها في مراكز التخييم التابعة للحكومة.

فهاد القرار المنشور بالجريدة الرسمية، كاين ملحق خاص بتحديد المعايير التقنية وشروط الصحة والسلامة لي خصها توفر فمراكز التهييم التابعة للسلطة الحكومية المكلفة بالشباب، كيضهر على تفاصيل شنو خصو يكون فهاد المراكز من مطبخ وقسم خاص بالنفايات والملابس لي خاص العاملين يلبسوها وغير من الشروط الصارمة.

بغض النظر عن هاد الشروط لي كثيرة وكاينا فالقرار (صور)، فإن اهم ملاحظة جات فهاد القرار هو انه لم ينص على ان المساجد خصها تكون فهاد مراكز التخييم، يعني الاطفال مخصش يتم الضغط عليه فهاد السن الصغير بامور دينية.

القرار نص على ضرورة التوفر على وحدة طبية مجهزة بسرير الفحص وميزان قياس الوزن والطول وجهاز قياس السكر وضغط الدم وعلبة ادوات التطبيب والمستلزمات الخاصة بالعلاجات الأولية ودولاب وساتر لاجراء الفحوصات والتعقيم وثلاجة وغيرها.

اما القرار الثاني كيخص النظام الداخلي لمراكز التخييم التابعة للسلطة الحكومية المكلفة بالشباب، كينص فالمادتين 5 و6 تنص على ضرورة عدم القيام بأعمال الدعاية السياسية أو الأيديولوجية داخل المركز بالنسبة للمستفيدين والأطر التربوية.

القرار كينص على تجنب لصق الاعلانات او الصور او الشعارات داخل فضاءات مركز التخييم بدون، وحماية المعطيات الشخصية للمستفيدين من خدمات مراكز التخييم، واحترام خصوصية المستفيدين من خدمات مراكز التخييم، وغيرها من الاجراءات.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى