تفكيك مصنع سري لـ”الماحيا” ضواحي القنيطرة (صور)

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوي بالقنيطرة، أول أمس الأحد، من تفكيك مصنع سري لتقطير وإعداد مسكر ماء الحياة (الماحيا)، بمحيط دوار القاسميين التابع ترابيا لجماعة عامر السفلية إقليم القنيطرة.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، فإن هذه العملية جاءت بعد أن توصلت عناصر الدرك الملكي، بإخبارية تفيد بتواجد معمل مخصص لتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة بالمنطقة، لتنتقل على وجه السرعة إلى عين المكان حيث داهمت هذا المعمل بدوار القاسميين (التوازيط) التابع ترابيا لجماعة عامر السفلية إقليم القنيطرة.

ماحيا

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية المداهمة أسفرت عن حجز 1000 لتر من مسكر الماحيا المقطرة القابلة للاستهلاك، بالإضافة إلى العشرات من قنينات الغاز وأسلاك نحاسية، وبرامل بلاستيكية، ومواد تستعمل في عملية التخمير، وغيرها من المعدات التي تستعمل في صناعة هذا المنتوج.

ماحيا

وأكدت المصادر نفسها، أن عناصر الدرك الملكي لم تتمكن من إيقاف المشتبه فيه صاحب المعمل، الذي تلاحقه شبهة الاتجار في الممنوعات، بعدما تمكن الفرار قبل عملية المداهمة، نظرا لموقع المعمل الذي يوجد في أرض قاحلة وكاشفة للأنظار.

ولازالت عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة،  تتابع حملاتها التطهيرية و التمشيطية، للقضاء بؤر تصنيع ماء الحياة، و أماكن بيعها بعدما أصبحت تهدد العشرات من الشباب، لترويجها داخل الإقليم والمدن المجاورة له.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى