خاص.. الثلج والعزلة شعلات استنفار فالداخلية: اجتماع بعمالة ميدلت سالا بإجراء تدخلات استباقية وحماية الأشخاص فوضعية صعبة وتوفير العلف للبهايم

عمـر المزيـن – كود///

عقدت لجنة اليقظة المحلية بعمالة ميدلت، الأسبوع الجاري، اجتماع لفك العزلة على التجمعات السكانية بالدواوير صعبة الولوج.

وتقرر خلال الاجتماع، الذي ترأسه العامل مصطفى النوحي، إجراء تدخلات فرق إزاحة الثلوج حفاظا على سلامة مستعملي الطريق و ضمان انسيابية المرور بالمقاطع الطرقية، مع حماية الأشخاص  في وضعية الهشاشة (الأشخاص المسنين والأشخاص بدون مأوى) من موجة البرد بإعادة إيوائهم في ظروف جيدة.

وتم التأكيد على ضرورة ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية المستعجلة لفائدة النساء الحوامل و مرضى القصور الكلوي القاطنين بالمناطق صعبة الولوج، مقابل ضمان استمرارية عمل المؤسسات التعليمية والمراكز الصحية الكائنة بالمناطق المتضررة بموجة البرد عبر توفير وسائل التدفئة والتتبع والمواكبة.

كما تقرر توفير الأعلاف للماشية في حالة تساقط الثلوج، مع التأكيد على السهر على استمرارية الإمداد بالكهرباء والماء الصالح للشرب وخدمات الهاتف والأنترنيت خلال فترات النشرات الإنذارية على الخصوص.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على توزيع المساعدات الغذائية ووسائل التدفئة بشكل مباشر على الساكنة الممكن أن تتضرر من موجة البرد، والتعبئة الشاملة للتدخل لتقديم المساعدة الأشخاص الذي اقتضى الحال ذلك.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة