خاص.. العين الإماراتي يعطل انتقال ياسين مرياح إلى الترجي

تسبب نادي العين الإماراتي في تأجيل مغادرة مدافعه الدولي التونسي ياسين مرياح نحو فريق الترجي الرياضي التونسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2022.

وكان من المُفترض أن يصل مرياح، منذ بداية الأسبوع الماضي، للانضمام إلى الترجي، بعدما اتفق على جميع التفاصيل الشخصية للعقد مع إدارة شيخ الأندية التونسية، بالإضافة إلى اتفاقه مع نادي العين حول فسخ العقد الذي يربط بين الطرفين، قبل أن تحدث تطورات “مثيرة” قد تتسبب في فشل الصفقة، وفقًا لمصادر موقع “winwin”.

وحسب ما حصل عليه موقع “winwin” من معلومات، فإن نادي العين لن يسمح لمرياح بمغادرة النادي قبل أن ينجح في حسم صفقة الأجنبي الخامس لتدعيم صفوف “البنفسجي” تحضيرًا للموسم الكروي الجديد 2022-23، وذلك على الرغم من ابتعاد المدافع التونسي عن الخيارات الفنية لمدرب “الزعيم”، الأوكراني سيرجي ريبروف، وحصول مرياح على الضوء الأخضر للتفاوض مع نادٍ آخر.

وعلم “winwin” أن مجلس إدارة الترجي فُوجئ في آخر لحظة بطلبٍ تَقدَّم به الفريق الإماراتي للحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد مرياح، أو شراء ما تبقى من قيمة العقد، حتى يسمح للاعب بالرحيل عن النادي، بينما يتطلع النجم السابق لفريق أولمبياكوس اليوناني إلى فسخ عقده الحالي مع نادي العين الإماراتي بالتراضي، دون دفع مقابل مادي، والانتقال إلى الترجي بصفقة انتقال حر.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب التونسي البالغ من العمر 29 عامًا مع الفريق “البنفسجي” في صيف 2023، أي مع نهاية الموسم الجديد 2022-23.

ويسعى نجم دفاع تونس للرحيل عن نادي العين الذي يتقاضى منه 1.5 مليون يورو سنوياً، وذلك لضمان اللعب بانتظام قبل 4 أشهر فقط من بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، حسب ما يجزم به مراقبون.

ويُمنّي مرياح نفسه بتلقي دعوة من مدرب تونس، جلال القادري، للمشاركة مع الفريق القومي في نهائيات كأس العالم “قطر 2022“.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات قطر 2022 من المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى