خاص: جماعة فاس تفسخ العقدة مع شركة النقل الحضري.. وعمدة المدينة ينشد تدخل أخنوش

أفاد النائب السابع لعمدة فاس، الإثنين، أن الأغلبية التي تسير المجلس البلدي للمدينة برئاسة عبد السلام البقالي، قررت وبصفة نهائية فسخ العقدة مع الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل بالعاصمة الإدريسية.

وقال عبد القادر البوصيري في تصريح ”للعمق ” إن هذا القرار جاء بناءا على الحالة المزرية للحافلات و ملاحظات المجلس الأعلى للحسابات، والخروقات المسجلة في دفتر التحملات، والخدمات المتدنية للشركة، وافتقار الحافلات لأبسط الشروط الراحة والجودة.

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة، أن إشكالية شركة النقل الحضري المفوض لها تدبير قطاع النقل بمدينة فاس والجماعات المجاورة لها لا تزال قائمة، حيث يشكل النقل الحضري أزمة كبيرة داخل أسوار المدينة وخارجها.

وأوضحت نفس المصادر، أن المئات من التلاميذ و الطلبة رفعوا من وتيرة التصعيد والاحتجاجات في الاشهر السابقة بسبب الخدمات المتردية والحافلات المهترئة، وغياب الأسطول الكافي، وكذلك تسجيل حوادث السير المتكررة.

وأضافت المصادر ذاتها أن مجلس جماعة فاس ينتظر تدخل، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش لوضع حل لهذه الأزمة القائمة بين المكتب والشركة، مشيرة إلى أن عمدة فاس عبد السلام البقالي أكد في كلمة له السبت الماضي خلال المنتدى الجهوي لشباب الأحرار المنعقد بفاس، أنه يعول على مؤازرة عزيز أخنوش لإيجاد حل لمشكل النقل الحضري بالعاصمة العلمية.

وأضاف البقالي، في الكلمة ذاتها، أنه: ”في إطار الحكامة والتدبير الجيد لقطاع النقل الحضري بالمغرب وفق توصيات المجلس الأعلى للحسابات، فإننا نعتمد على رئيس الحكومة ودوره في مؤازرتنا في وضع حل عاجل للنقل الحضري بمدينة فاس، قبل انطلاق الموسم الدراسي شتنبر 2022، وأيضا استفادة فئات من العمال والطلبة من خدمات جيدة تروق للساكنة”.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى