خدوج السلاسي: السياحة عرفت تراجعا كبيرا وعلى الحكومة إستثمار كل الامكانيات خدمة للتنمية

التازي أنوار

ساءلت النائبة البرلمانية خدوج السلاسي باسم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول النهوض بالسياحة الثقافية والايكولوجية وتحقيق التنمية المجالية ببلادنا.

و أوضحت النائبة البرلمانية، خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن السياحة عرفت تراجعا كبيرا ببلادنا على إثر تداعيات جائحة كورونا، مست جميع الروافد والقطاعات.

وسجلت النائبة الإتحادية، الضعف الكبير في مجال السياحة الثقافية والإيكولوجية، خصوصا و أن بلدنا تزخر بتنوع ثقافي ثري في جهاته الاثني عشر وتعدد جغرافي ومناخ شديد الجاذبية سواء  بالنسبة للسائح المغربي أو الأجنبي.

ودعت النائبة البرلمانية خدوج السلاسي، وزيرة السياحة، إلى التدابير للنهوض بهذا النوع من السياحة وتحقيق  التنمية المجالية ببلادنا.

وخلصت خدوج السلاسي في تعقيبها على الوزيرة، إلى أن الإنجاز الكبير والتاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر، ساهم بشكل كبير ومتميز في الترويج لوجهة بلادنا والتعريف بما تزخره به من مؤهلات، وبالتالي على الحكومة أن تعمل على استغلال هذا الانجاز واستثمار كل الامكانيات للارتقاء بالسياحة بكل أنواعها خدمة للتنمية والتقدم.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة