رغم خسارته في الانتخابات الأخيرة.. البيجدي يقرر خوض الانتخابات الجزئية بمكناس

بالرغم من الخسارة الكبيرة التي مني بها حزب العدالةوالتنمية في الانتخابات الأخيرة التي أجريت العام الماضي، قرر هذا الحزب خوض الانتخابات الجزئية بمكناس.

وأعلنت الأمانة العامة للبيجدي أنها قررت المشاركة في الانتخابات البرلمانية الجزئية التي تقرر إجراؤها في الــ 21 يوليوز المقبل.

وجاء القرار بعد العرض الذي قدمه عبد الله بووانو، برلماني مكناس ورئيس المجموعة النيابية لمجلس النواب،  عمل فيه على بسط خلاصات مؤسسات الحزب بمكناس بخصوص موضوع المشاركة في الانتخابات الجزئية لمكناس.

واستقر قرار قيادة البيجدي عند اختيار عبد السلام الخالدي ليكون وكيل لائحة الحزب بهذه الدائرة الانتخابية، والمنافسة على مقعد برلماني تم إلغاؤه بقرار قضائي.

ويتعلق الأمر بقرا ر المحكمة الدستورية القاضي يإلغاء انتخاب بدر طاهري المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عضوا بمجلس النواب على اثر اقتراع 8 شتنبر 2021، بدائرة مكناس، بسبب جود حكم سابق صدر في حق التجمعي المذكور، عن المحكمة التجارية، بعدما تم تطبيق مسطرة التصفية القضائية في حقه قبيل موعد الانتخابات الأخيرة، مما جعله يفقد أهلية الترشح للانتخابات، ويجعل نجاحه في هذه الانتخابات لاغيا.

وسينافس البيجدي في هذه الانتخابات الجزئية بنفس الدائرة التي تمكن فيها بوانو من الحصول على مقعد برلماني برسم الانتخابات الأخيرة.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى