عواطف حيار تكشف لـ”سيت أنفو” كلفة تنزيل استراتيجية “جسر”

قدمت عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، معطيات تتعلق بكلفة تنزيل استراتيجيتها الجديدة “جسر” الساعية إلى إدماج اجتماعي مستدام ومبتكر لعدد من الفئات الهشة في الأسر المغربية، في الفترة الممتدة من سنة 2022 إلى سنة 2026.

وقالت “حيار” لـ”سيت أنفو” إن الميزانية المقدرة لتنزيل مختلف التصورات والبرامج التي تضمنتها الاستراتيجية لا يمكن تقديرها في الوقت الراهن بالأرقام، مضيفة أن وزارتها تعول أيضا على شراكات مع مختلف القطاعات المتدخلة في الموضوع، ضمنها الصحة والتعليم والشباب وأخرى، فضلا عن القطاع الخاص.

ولفتت الوزيرة في معرض حديثها للموقع على هامش لقاء بالعاصمة الرباط، أن “المحسنين” أبدوا رغبتهم أيضا في دعم الاستراتيجية انطلاقا من الحس التضامني الذي يميز المغاربة، مبرزة أن الوزارة ستضع أمام هؤلاء صيغة من أجل تلقي مساهماتهم بشكل يضمن الشفافية ويضمن وصول مساهماتهم إلى مستحقيها بشكل سليم.

وتهدف الإستراتيجية التي قدمت عواطف حيار خطوطها العريضة قبل أيام، إلى إرساء نموذج جديد للأسرة المغربية ينسجم مع التوجهات الملكية بشأن الدولة الاجتماعية ومساعي الحكومة في تنزيل برامجها في هذا الاتجاه.

وتركز “جسر” على تمكين النساء والرفع من نسب نشاطهن في المجتمع المغربي وولوجهن للمناصب، إلى جانب إعادة الاعتبار للأشخاص في وضعية إعاقة من خلال تمدرسهم وولوجهم لسوق الشغل، فضلا عن سن صيغ جديدة لاستقبال الأطفال المتخلى عنهم والعجزة من طرف الأسر مقابل دعم عوض دور الرعاية.








لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة