فيلم “نزوح” للنجمة كندة علوش يشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

النجمة السورية كندة علوش رفقة النجم السوري سامر المصري

اختير الفيلم الروائي «نزوح» للنجمة كندة علوش والمخرجة سؤدد كعدان للمشاركة في النسخة الـ79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي (31 غشت- 10 شتنبر) في قسم مسابقة Orizzonti Extra، حيث سيشهد عرضه العالمي الأول، ويعرض الفيلم يوم الثلاثاء 6 شتنبر في سالا جياردينو.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة “هالة زين” ذات الـ14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر “نزار العاني” الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة “كندة علوش” على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز “سامر المصري” الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة باومي للسيناريو من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي فاز بجائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعماً من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام، معهد الفيلم البريطاني (منحة تمويل الياناصيب الوطني).

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج شركة زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وشركة بيركلي ميديا جروب ( يو فاي سوين) ويشارك في الإنتاج أكس نيلو ( مارك بوردور)، ويشارك في بطولته مع كندة، كل من سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وتتولي شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، فيما تتولى شركة MK2 مبيعات الفيلم بأنحاء العالم. بينما توزعه في فرنسا شركة PYRAMIDE، وتم تمويل إنتاجه من خلال FILM4، وStar Collective.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى