في 7 ألعاب.. ماذا ينتظر سوريا بدورة ألعاب المتوسط 2022؟

تنطلق يوم السبت (25 يونيو/ حزيران) في مدينة وهران الجزائرية النسخة الـ19 من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة 3390 رياضيا ورياضية من 26 دولة، سيتنافسون في 24 رياضة مختلفة على حصد 244 ميدالية.

سوريا تشارك في النسخة الـ19 من الدورة بوفد مؤلف من 26 رياضيا، سينافسون في رياضات الملاكمة والمصارعة والجودو وألعاب القوى والجمباز ورفع الأثقال والفروسية.

خلال السطور القادمة، يُسلط موقع “winwin” الضوء على أبرز ما ينتظر المشاركة السورية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022”.

مجد الدين غزال ومعن أسعد على رأس بعثة سوريا في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022

المنافسة على الميداليات البراقة في البعثة السورية ستكون من خلال مجموعة من اللاعبين، أبرزهم لاعب الوثب العالي مجد الدين غزال، الذي سبق له التأهل قبل أيام لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحمل غزال الميدالية الذهبية لدورة البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة تاراخونا الإسبانية عام 2018.

الرباع معن أسعد يبرز أيضا كواحد من المرشحين للمنافسة على الميدالية الذهبية، في رفع الأثقال وزن +120 كلغ، وذلك بعد حصوله على ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

تحضير الفرسان السوريين أحمد حمشو وشادي غريب وليث علي وعمرو حمشو ومغيث الشهاب للمشاركة في منافسات الفروسية كان من خلال المشاركة في بطولات دولية بأوروبا، حيث أحرز أحمد حمشو المركز الثاني في منافسات قفز الحواجز بفئة 3 نجوم بشوط ارتفاع 140 سم ببطولة “كامبين كلاسيك” الدولية في العاصمة الفرنسية باريس.

فيما حقق الفارس مغيث الشهاب المركز الثالث في البطولة الدولية للقفز على الحواجز، والتي أقيمت في ألمانيا بشوط ارتفاع الحواجز 150 سم، ونجح الفارس ليث علي في الفوز بالمركز الأول لبطولة “وذ بادن” الدولية في ألمانيا، بارتفاع حواجز وصل الى 140 سم.

الرياضيون السوريون المشاركون في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

الملاكمة: بلال جوخدار، عبد الهادي نكاش، أحمد غصون، علاء الدين غصون، عبد الحميد اليوسف، محمد مليس.

المصارعة: أحمد النكدلي (رومانية وزن 60 كغ)، محمد فواز (رومانية وزن 67 كغ)، محمد عبيد (رومانية وزن 77 كغ)، أحمد ديركي (حرة وزن 65 كغ)، محمد فداء الدين الأسطة (حرة وزن 86 كغ)، عمر صارم (حرة وزن 125 كغ).

رفع الأثقال: عدي عليشه ومعن أسعد.

الجمباز: ليث نجار، محمد خليل، يزن السليمان (لاعبون في جميع الأجهزة).

الجودو: سليمان الرفاعي وحسن بيان.

ألعاب القوى: مجد الدين غزال ومحمد أمين سلامة.

الفروسية: أحمد حمشو وشادي غريب وليث علي وعمرو حمشو ومغيث الشهاب.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى