مبيعات ايفون تكتسح مبيعات جالكسي وتحطم رقمًا قياسيًا خلال شهر واحد في دولة واحدة فقط !

حققت Apple رقماً قياسياً جديداً في الهند من خلال مبيعات ايفون التي تفوقت على التوقعات، وهو شيء لم تفعله أي علامة تجارية أخرى من قبل، حيث أصبحت شركة التكنولوجيا العملاقة أول شركة في البلاد تصدر هواتف ذكية بقيمة مليار دولار خلال شهر واحد.

وفقًا للبيانات الواردة من Economic Times ، حققت Apple مرحلة التصدير القياسية في شهر ديسمبر نهاية العام الماضي 2022 ، وهو رقم غير مسبوق في البلاد.

مبيعات ايفون
مبيعات ايفون

ابل تكتسح سامسونج في مبيعات ايفون ضد جالكسي

آبل وسامسونج هما مصدران رئيسيان للهواتف في الهند ، وفقًا لمسؤولين حكوميين فقد تجاوزت آبل منافستها شركة Samsung لتصبح ابل المصدر الأول في البلاد بديلا عن العملاق الكوري الجنوبي، وتمتلك شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة ثلاث شركات مصنعة للعقود في الهند وهي فوكسكون وبيجاترون وويسترون.

مبيعات ايفون
شركات ابل في الهند

وتقوم الشركة محليًا بتصنيع iPhone 12 و iPhone 13 و iPhone 14 و iPhone 14 Plus في البلاد، وفقًا للتقرير تقوم بعض الشركات المصنعة الصغيرة أيضًا بتصدير أجهزة iPhone من وإلى الهند.

تشارك Apple في مخطط الحوافز المرتبطة بالمنتج (PLI) التابع للحكومة الهندية منذ إطلاقه في أبريل 2020 ، يُطلب من جميع الشركات المصنّعة الثلاثة تقديم بيانات عن الإنتاج والصادرات والاستثمارات والوظائف إلى الحكومة كجزء من مشاركتهم في مخطط PLI.

بصرف النظر عن أرقام تصدير Apple ، كشفت البيانات أيضًا أن شهر ديسمبر كان شهرًا قياسيًا في صناعة الهواتف المحمولة حيث بلغت الصادرات أكثر من 10000 كرور روبية. وأضاف المسؤولون أن هذا كان يمكن أن يكون أعلى إذا كان مرفق سامسونج يعمل بكامل طاقته بدلاً من إغلاقه لمدة 10-15 يومًا للصيانة.

مبيعات ايفون
مبيعات ايفون

تقدر الحكومة أن الهند ستصدر هواتف محمولة تبلغ قيمتها حوالي 9 مليارات دولار في السنة المالية 2022 – 2023 ، ويمثل معيار الصادرات البالغ مليار دولار الذي حددته أجهزة iPhones خلال شهر واحد مثالًا رائدًا لخطط الحكومة الطموحة PLI.

ما رأيك بتفوق آبل على سامسونج في الهند ؟ هل هو مؤشر لتفوق عالمي ؟ شاركنا الرأي بالتعليقات ..



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة