مجلس مدينة الرباط يستعين بشركتين للنظافة لجمع أزبال العاصمة

  • محمد بن عبو

حسم مجلس مدينة الرباط، صفقات شركات النظافة، التي ستجمع أزبال الرباطيين خلال السنوات المقبلة، على عهد أسماء غلالو، العمدة الجديدة، التي أشرف نائبها الأول على مسطرة فتح الأظرفة الخاصة بالشركات التي ستدخل على القطاع نهاية العام الجاري.

 

ووفق المعطيات التي حصلت عليها “الأيام24″، فإن الأمر يتعلق بشركتين فقط وليس ثلاث شركات، وهو المستجد الذي حملته صفقة 2022 الخاصة بنظافة العاصمة، عكس السنوات الماضية التي كانت فيها ثلاث شركات هي التي تدبر القطاع، لكن خلافات كانت بينها، حول التقسيم الجغرافي للرباط، وطبيعة الأزبال التي على كل واحدة منها جمعها. جعل قسم الصفقات يعدل دفتر التحملات الخاص.

 

وأوردت المصادر، أن مجلس مدينة الرباط، مدّد عقد الشركات التي انتهى عقد خدمتها، إلى أن تسوّى وضعية الشركات الجديدة، مشيرة إلى أنه تفاديا لأي صراعات، كتلك التي كانت تنشب سابقا، جرى تقسيم الرباط إلى جزئين وكل واحدة تتكلف بجهة من العاصمة.

 

وكشفت المصادر عقد التفويض السابق، تم توقيعه مع ثلاث شركات لمدة تمتد إلى سبع سنوات، تسهر عليه كل من الشركة الفرنسية المغربية؛ Derichebourg Maroc يديرها عدد من المغاربة، مختصة بجمع النفايات المنزلية بحسان ويعقوب المنصور، والشركة الإسبانية Solanta، تستهدف أحياء اليوسفية والسويسي وأكدال والرياض، والشركة اللبنانية Avirda التي تعمل على جمع النفايات الخضراء وبقايا البناء.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى