مجهولون يسرقون أغطية البالوعات بتامنصورت ونشطاء يستنكرون +صور

لا حديث بين متتبعي الشأن المحلي بمدينة تامنصورت ضواحي مراكش، في الآونة الأخيرة إلا عن “ظاهرة سرقة أغطية بالوعات شبكة التطهير السائل وشبكة الماء الصالح للشرب، وما تسببه من تهديد حقيقي على سلامة المواطنين والمركبات”، مطالبين بضرورة “التدخل السريع لوضع حد لهاته الأفعال، بالنظر إلى أن غياب أغطية البالوعات بات يشكل خطرا كبيرا على المارة ومستعملي الطريق، خاصة ليلا، بسبب ضعف الإنارة بمناطق عديدة”.

وعلى الرغم من إعلان نشطاء لعمليات السرقة، فإن عددا من المجاري المائية المستهدفة بالسرقة لا تزال بدون أغطية، إلى حدود الساعة.

وأفاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأن “شخصا أو أشخاصا يقومون بسرقة أغطية البالوعات في جنح الظلام، مستغلين خلو الشوارع من الحركة بحكم حظر التجوال الليلي؛ فيما ينتظر أن تباشر المصالح المختصة تحرياتها للإطاحة بالشبكة التي تعمل على تنفيذ هاته السرقات”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنها “ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها البالوعات لمثل هذا النوع من السرقات؛ فقد شهدت المدينة، خلال الفترات الأخيرة، سرقة مجموعة من أغطية البالوعات بعدد من الشوارع والأحياء، دون أن يتم تحديد هوية الجناة أو توقيفهم”.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى