موظفو مجلس الرباط يتهمون العمدة غلالو بحرمانهم من التعويضات

زنقة 20 | الرباط

اتهم التنسيق الخماسي المكون من الاتحاد المغربي للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الكنفدرالية العامة للشغل، اليوم الجمعة، عمدة الرباط، أسماء غلالو، بحرمان موظفي الجماعة من التعويضات.

وقال التنسيق النقابي في بلاغ له، إنه “في الوقت الذي كنا ننتظر تنفيذ بنود الاتفاق الذي وقع مع العمدة قبل عيد الأضحى للتخفيف من الأزمة الاجتماعية الخانقة التي تعيشها هذه الفئة من الموظفين من 6 إلى 9 جراء الإرتفاع المهول في الأسعار المواد الأولية و البنزين بالإضافة إلى المصاريف الإضافية التي يعرفها هذا الشهر المبارك، نفاجئ بإعادة القرارات المؤشر عليها مسبقا للمقاطعات لدراستها من جديد،مما آثار سخطا لدى الجميع”.
 
وأضاف البلاغ، أنه “أمام هذا الوضع المحتقن فإن التنسيق النقابي الخماسي يعتبر إعادة القرارات المؤشر عليها مسبقا و التماطل في صرف مستحقات التعويض عن الأشغال الشاقة و الملوثة هو بمثابة تنصل من المسؤولية والالتزامات في تنفيذ مضامين البرتوكول الاتفاق”.

وأوضح البلاغ، أن “التنسيق الخماسي يستنكر بشدة الدعوة لأي مبادرة خارج الاطار النقابي و في احترام تام لدولة المؤسسات و يطالب بفتح تحقيق للتعرف على الجهة أو الجهات التي تسعى الى خلق الفتنة و الاحتقان داخل الجماعة”.

ودعا البلاغ، “كافة الموظفين والموظفات إلى الاستعداد لحمل الشارة يوم الجمعة 24يونيو بجميع مقرات جماعة الرباط ومصالحها ومقاطعاتها، وتنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 28يونيو ابتداء من الساعة 11صباحا امام مقر جماعة الرباط، بالإضافة إلى خوض إضراب محلي يوم الثلاثاء 5يوليوز2022″.

وشدد البلاغ أنه “سيتم تنظيم مسيرة محلية يوم الخميس 7يوليوز ستنطلق من أمام مقر جماعة الرباط في إتجاه الولاية على الساعة العاشرة صباحا”.



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى