نجم بايرن ميونيخ يعد بالتبرع بمكافأة كأس العالم 2022

قال الظهير الأيسر الكندي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، ألفونسو ديفيز، إنه سيتبرع بكل المكافآت التي سيجنيها من مشاركته مع منتخب كندا في منافسات كأس العالم قطر 2022.

وكشف ديفيز، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن سبب اتخاذه قرار التبرع بمكافأة المشاركة في المونديال، قائلا: “كندا رحبت بي وبعائلتي، وأتاحت لنا فرصة حياة أفضل ومكنتني من أن أعيش أحلامي”.

وأضاف ظهير أيسر بايرن ميونيخ: “شرف عظيم أن ألعب باسم كندا، وأريد رد الجميل؛ لذا قررت التبرع بأرباح كأس العالم هذا العام للأعمال الخيرية”.

ألفونسو ديفيز يقرر التبرع بقيمة المكافأة التي سيجنيها من المشاركة في كأس العالم 2022

ألفونسو ديفيز.. من مخيم اللاجئين إلى تمثيل منتخب كندا

ويملك ديفيز (22 عامًا) قصة مؤثرة، فهو ابن لوالدين من ليبيريا هربا من ويلات الحرب الأهلية ببلدهما إلى مخيم للاجئين في غانا، وهناك ولد ألفونسو.

واستطاعت العائلة السفر إلى كندا، وكان نجم بايرن ميونيخ يبلغ من العمر 5 سنوات، وتحملت عائلته صعوبات عديدة لتوفير النفقات الضرورية، حتى بزغ اسم نجلها وانضم لمنتخب كندا وهو في سن 17 عامًا.

وفي عام 2016، انتقل ديفيز من وايت كابس ريدز الكندي إلى اللعب في الدوري الأمريكي الذي استمر فيه 3 سنوات قبل الانضمام لبايرن ميونيخ الألماني.

ألفونسو ديفيز يقود كندا لكأس العالم 2022

وقاد ديفيز منتخب كندا للتأهل لكأس العالم قطر 2022 بعد تصدر تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى، ليشارك المنتخب في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد ظهوره في نسخة المكسيك 1986.

ويشارك المنتخب الكندي في البطولة ضمن منتخبات المجموعة السادسة مع بلجيكا والمغرب وكرواتيا.




لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى