Anbaetv – 30 فلاحا يستفيدون من عملية مواكبة تقنية “الزرع المباشر” بخنيفرة – مجتمع

احتضنت مدينة خنيفرة أمس الجمعة، يوما تحسيسيا، نظمته المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة، لمواكبة تقنية ”الزرع المباشر” للحبوب لفائدة التنظيمات المهنية والفلاحين بالإقليم.

وقد استهدف هذا اليوم التحسيسي، 30 فلاحا من دائرة القباب٬ حيث تم تقديم شرح مفصل لتقنية ”الزرع المباشر”، التي تقوم على زرع الأرض بدون عملية الحرث، عن طريق استعمال بذّارة محملة ببُذور مناسبة للمنطقة ، مع اعتماد تسميد معقلن، وهو ما يساهم في الحفاظ على التربة ومكوناتها والمخزون المائي فيها .

ويشار إلى أن مركز الاستشارة الفلاحية ابن خليل، الذي احتضن هذا اليوم التحسيسي٬ يعمل على مواكبة الفلاحين وتنظيماتهم المهنية، بالالتقاء والتواصل معهم من أجل الإنصات لحاجياتهم، فضلا عن قيامهم بعمليات التحسيس وتكوين الفلاحين من خلال تنظيم لقاءات تواصلية ودورات تكوينية، وحث الفلاحين على تبني التقنيات الفلاحية الفعالة والممارسات الجيدة والسليمة لضمان تنمية فلاحية مستدامة.

ويدخل تنظيم هذا اليوم التحسيسي، في إطار الأيام التي سطرتها المديرية الجهوية للإستشارة الفلاحية لجهة بني ملال خنيفرة، بعدد من الجماعات بإقليم خنيفرة٬ والرامية إلى تعريف الفلاحين بهذه العملية، التي تعتمد تقنيات فلاحية متطورة، للمساعدة على تعزيز وتسريع إجراءات تكييف الفلاحة٬ مع تغير المناخ من خلال تنمية زراعية مرنة تخلق قيمة وذات أثر مستدام.

 

 

 



لقراءة الخبر من المصدر

مقالات ذات صلة